الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012

قنواة مباراة الاهلي وكورينثيانز البرازيلي بث مباشر اليوم الاربعاء 12-12-2012 في كاس العالم للاندية

مباراة الاهلى و كورينثيانز البرازيلى بث مباشر,مشاهدة مباراة الاهلى و كورينثيانز البرازيلى بث مباشر,مباراة الاهلى و كورينثيانز البرازيلى بث مباشر اون لاين,مباراة الاهلى و كورينثيانز البرازيلى بث مباشر بدون تقطيع,مشاهدة مباراة الاهلى و كورينثيانز البرازيلى بث مباشر على الجزيرة الرياضية,قنوات نقل مباراة الاهلى و كورينثيانز البرازيلى بث مباشر,وصلات مباراة الاهلى و كورينثيانز البرازيلى بث مباشر,ماتش الاهلي والفريق البرازيلي اليوم بث مباشر في كاس العالم للاندية,مباراة الاهلى و كورينثيانز البرازيلى بث مباشر اليوم الاربعاء 12-12-2012 في كاس العالم للاندية,بدي مشاهدة مباراة الاهلى و كورينثيانز البرازيلى بث مباشر,عايز مباراة الاهلى و كورينثيانز البرازيلى بث مباشر,مشاهدة مباراة الاهلى و كورينثيانز البرازيلى بث مباشر اون لاين على الانتر نت مجانا,مباراة الاهلى و كورينثيانز البرازيلى بث مباشر على الجزيرة الرياضية بلس




في أولى مباريات الدور نصف النهائي , يلتقي بطل إفريقيا وممثل العرب الوحيد النادي الأهلي المصري نظيره بطل البرازيل وأمريكا
الجنوبية كورينثيانز في مباراة لا تقبل القسمة على أثنين , الأهلي المصري يسعى للوصول إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه , عكس
النادي البرازيلي الذي يطمح للحصول على لقب البطولة للمرة الثانية في تاريخ النادي بعد أن حصل عليها في السابق , المباراة تقام
ضمن بطولة كأس العالم للأندية 2012 , لمن تكون الأفضلية ؟؟؟؟


الفريقان : الأهلي المصري × كورينثيانز البرازيلي
المناسبة : كأس العالم للأندية 2012 [ نصف النهائي ]
القناة الناقلة : الجزيرة الرياضية +8
التاريخ : الأربعاء 12 ديسمبر 2012
الساعة : 13:30 بتوقيت مكة المكرمة
ملعب المباراة : أستاد تويوتا الدولي
معلق المباراة : لم يحدد بعد
حكم المباراة : لم يحدد بعد


الملعب
تم بناء ملعب تويوتا عام 2001 في العيد الخمسين للمدينة، ويُعتبر تحفة كروية فنية مع سقف قابل للإغلاق. تمّ تخصيصه في البداية كأحد الملاعب المضيفة في اليابان لكأس العالم FIFA 2002، لكنه أبعد عن لائحة العشرة النهائية. بسعة 45 ألف متفرّج وعلى مسافة قريبة من الأحداث، يبدو الملعب وجهة مفضلة للمشجعين واللاعبين على حدّ سواء. إحدى مباريات الدور الأوّل ستقام هنا خلال الدورة.

النادي
يخوض ناجويا جرامبوس 8، أحد الأندية الـ12 المؤسسة لدوري المحترفين الياباني 1992، الكثير من مبارياته على ملعب تويوتا العصري. وعلى رغم ان النادي المدعوم من تويوتا لم يعرف طعم النجاح كثيراً في السنوات الماضية، إلا أن الفريق الملقب بـ”البرابرة الشرفاء” يعتمد على إرث أسماء كبيرة مرّت في صفوفه، ومن بينهم مدرّب آرسنال الفرنسي أرسين فينجر والمهاجم الإنجليزي السابق جاري لينيكر.


الجزيرة الرياضية قناة رياضية عربية دولية تبث من دولة قطر ، وتعتمد الحياد والموضوعية في الطرح والشفافية والتجرد في عرض وسماع كل الآراء مع توفير التغطية الآنية والصادقة ، مستمدةً اسمها وفكرها من اسم الجزيرة وفكره ، لتتكامل مع مكونات شبكة الجزيرة. صدر قرار إنشاء الجزيرة الرياضية من قبل رئيس مجلس إدارة قناة الجزيرة الفضائية في اليوم الخامس من شهر أغسطس – آب – 2003 ميلادية، وبدأ البث التجريبي في الثلاثين من نفس الشهر والسنة ، حيث اقتصر البث على مباريات الدوري الإسباني (الليغا) يومي السبت والأحد فقط من كل أسبوع ، وكان يوم السبت الأول من نوفمبر – تشرين الثاني – 2003 ميلادية تاريخ بداية البث الرسمي ، وقد صادف هذا التاريخ الذكرى السابعة لانطلاقة قناة الجزيرة الإخبارية .

الماضي
يتمتع الأهلي المصري بتاريخ مشرف في كرة القدم الأفريقية حيث نجح في الفوز باللقب الغالي لدوري أبطال أفريقيا سبع مرات (1982،1987، 2001، 2005 ،2006، 2008، 2012) وهو إنجاز لم يحققه أي نادي آخر. وقد شارك في كأس العالم للأندية ثلاثة مرات من قبل (2005، 2006، 2008) قدم خلالها عروض مشرفة لكن تبقى أكبر إنجازاته هي تحقيق الميدالية البرونزية في نسخة عام 2006.

الحاضر
عاني الأهلي من موسم شديد الصعوبة حيث أستهل عام 2012 بكارثة ملعب بورسعيد التي راح ضحيتها 72 مشجع وقد أدت هذه المأساة إلى توقف النشاط الكروي المحلي في مصر وكان لهذا أثره السلبي على أداء الفريق حيث خاض هذه النسخة من دوري أبطال أفريقيا بدون أي إحتكاك على الصعيد المحلي ولكن نجح المدرب حسام البدري في التغلب على هذه العقبات وبث روح الحماس في لاعبيه ليحققوا اللقب الغالي ويقوموا بإهدائه لأرواح شهداء مدينة بورسعيد.

المستقبل
لا يزال الموقف غير واضح على الصعيد الكروي في مصر فبعد أن تجمدت جميع الأنشطة في مطلع العام لم يتحدد بعد موعد معاودة النشاط الكروي والدوري المحلي لذا سيكون عند النادي الأهلي حافز كبير لتحقيق أفضل النتائج في مونديال الأندية باليابان 2012.

أرقام وإحصائيات
نجوم سابقون
مصطفى كامل منصور، مختارالتتش، عادل هيكل، حسين حجازي، أمين شعير، عبد الكريم صقر، توتو، عبد العزيز همامي، مكاوي، صالح سليم، طه إسماعيل، محمود الجوهري، الضظوي، إكرامي، مختار،زيزو، محمود الخطيب، صفوت، ثابت البطل، أحمد شوبير، طاهر أبو زيد، مجدي عبد الغني، إبراهيم حسن، حسام حسن، هاني رمزي.
نجوم حاليون
محمد أبو تريكة، أحمد ناجي جدو، حسام غالي، محمد بركات، عماد متعب، وائل جمعة.
إحصائيات من التصفيات
شارك الأهلي في الجولة الأولى من تصفيات خروج المغلوب لدوري أبطال أفريقيا 2011-2012 بعد أن كان فاز بلقب الدوري المصري لموسم 2010-2011، وكانت أولى مواجهاته مع نادي البن الأثيوبي وقد فاز بها بنتيجة 3-0. وشهدت الجولة الثانية لقاء مع الملعب المالي تفوق فيه الشياطين الحمر بنتيجة 3-2.
وبعدها تأهل الأهلي لدورالمجموعات وأوقعته القرعة في المجموعة الثانية مع جاره وغريمه اللدود الزمالك، بالإضافة إلى تي بي مازيمبي الكونغولي وبيريكوم تشيلسي الغاني، وبعد ثلاثة إنتصارات وتعادلين تصدر المجموعة ليصعد إلى المربع الذهبي حيث إلتقى مع صن شاين ستارز النيجيري وفاز عليه بنتيجة 4-3 في مجموع المباراتين بعد لقاء مثير في نيجيريا انتهى بالتعادل 3-3.
وفي المباراة النهائية إلتقى الفريق المصري مع الترجي التونسي وتنتهي مباراة الذهاب على ملعب برج العرب بالتعادل 1-1 بعد أن نجح السيد حمدي في تسجيل هدف التعادل لأصحاب الأرض قبل نهاية المباراة بدقيقتين. أما في تونس وعلى ملعب رادس فقد تفوق الضيوف بهدفين من جدو ووليد سليمان حتى الدقيقة 85 عندما سجل ندجينج هدف للترجي وانتهت المباراة بنتيجة 2-1 ليحقق الأهلي إنجاز غير مسبوق ويحرز لقبه الأفريقي السابع.
الرقم
22- سجل النادي الأهلي 22 هدف خلال مشواره في بطولة دوري أبطال أفريقيا 2011-2012 والتي خاض خلالها عشرة مباريات وكان النجم المخضرم محمد أبو تريكة مسئول عن ستة منهم بينما سجل المتألق أحمد ناجي جدو خمسة أهداف.



لماضي
يعتبر كورينثيانز واحداً من أعرق الأندية البرازيلية وأكثرها ألقاباً، حيث توج بطلا للدوري البرازيلي خمس مرات، وأحرز كأس البرازيل في ثلاث مناسبات، ناهيك عن عشرات الكؤوس في دوري باوليستا. كما تحتوي خزانة هذا الفريق في ملعب باركي ساو جورجي على أهم ألقاب الأندية في عالم الساحرة المستديرة، فقد نال كأس العالم للأندية FIFA بعقر داره سنة 2000. رغم ذلك استعصى لقب كوبا ليبرتادوريس على هذا النادي، ولم ينجح في انتزاعه سوى سنة 2012، بعدما بذل في سبيل ذلك جهوداً جبارة. وقد تربع كوريثيانز في نهاية المطاف على عرش أمريكا الجنوبية، مثلما حدث مع تشيلسي في أوروبا، وجاء تتويجه بعد طول انتظار وإثر مسيرة خارقة للعادة. حيث لم يتجرع مرارة الهزيمة أبداً، وأقصى في طريقه إلى اللقب أندية إيمليك وفاسكو دي جاما وسانتوس وبوكا جونيورز.

الحاضر
عند التحاقه للمرة الثانية برأس الإدارة الفنية لكورينثيانز في النصف الثاني من سنة 2010، راهن المدرب تيتي على الإستمرارية في العمل، ووضع لفريقه أسلوباً خاصاً. حيث تعتمد كتيبة تيماو على الضغط المتقدم عند امتلاك الخصم للكرات، ثم تتحول عند استردادها إلى الهجوم بسرعة، وتركز في ذلك على مرمى الخصم. وقد أعطى هذا الأسلوب ثماره، حيث لم ينل الفريق كوبا ليبرتادوريس فحسب، بل انتزع لقب الدوري البرازيل 2011 أيضاً مستفيداً من الدعم الجماهيري المنقطع النظير.

المستقبل
رحل ثلاثة لاعبين فقط من المجموعة المتوّجة باللقب القاري، هم المدافع لياندرو كاستان ولاعب وسط الميدان أليكس والمهاجم لييدسون. وقد حاول المسؤولون على النادي تعويض هذه الغيابات بالتعاقد مع لاعبين دوليين مثل المدافع أنديرسون بولجا، نجم سبورتينج لشبونة وبطل العالم مع السيليساو في كوريا واليابان 2002، ولاعب وسط الميدان الهجومي الأرجنتيني خوان مارتينيز، اللاعب السابق لفريق فيليز سارسفيلد، والهداف البيروفي باولو جيريرو. وقد استغل هذا الثلاثي انطلاق منافسات الدوري البرازيلي من أجل التأقلم مع أجواء كتيبة تيماو. وسيحاول البرازيليون تكرار إنجاز سنة 2000، وسيبذلون الغالي والنفيس من أجل إدراك اللقب بعد 12 سنة من الإنتظار.
معلومات إضافية
نجوم الماضي
نيكو، تيليكو، دومينجوس دا جيا، كلاوديو، بالتازار، لويزينيو، جيلمار، ريفيلينيو، زي ماريا، فلاديمير، سقراط، كجراندي، فيولا، نيتو، مارسيلينيو كاريوكا، كارلوس جامارا، ديدي، فامبيتا، فريدي رينكون، كارلوس تيفيز، رونالدو.
نجوم الحاضر
كاسيو، رالف، باولينيو، دانيلو، إيمرسون
مسيرة التصفيات
أحرز كورينثيانز لقب كوبا ليبرتادوريس دون هزيمة، وهو إنجاز لم يتحقق منذ سنة 1978، حيث أنهى المنافسة بثمانية انتصارات وستة تعادلات. وقد كان وصيف بطل هذه الدورة، بوكا جونيورز، صاحب هذا الإنجاز في السابق. هذا وكانت الكتيبة البرازيلية قوية للغاية في عقر الدار، وأحرزت ستة انتصارات مقابل تعادل واحد في مجموع سبع مباريات.
الرقم
4- لم تهتز شباك كورينثيانز سوى 4 مرات في مجموع 14 مباراة. حيث كان الحارس كاسيو بارعاً في الدفاع عن عرين تيماو، ولم يتلق في دور خروج المغلوب سوى هدفين، واحد في نصف النهائي ضد سانتوس والثاني في موقعة النهائي ضد بوكا جونيورز.
الأسم : حسام البدري
تاريخ الميلاد : 18 مارس 1960
الجنسية : مصري



الأسم : تيتي ليوناردو
الجنسية : برازيلي
العمر : 51
][ الأهلي المصري ][
إكرامي
أحمد فتحي - وائل جمعة - محمد نجيب - سيد معوض
عبد الله السعيد - محمد بركات - حسام عاشور - وليد سليمان
محمد أبو تريكة
محمد ناجي جدو
][ كورينثيانز البرازيلي ][

كاسيو راموس
فابيو سانتوس – أندرسون كاردوسو – باولو بينيني – أليساندرو نونيز
جابريل دانيلو – باولينيو – رالف دي سوزا – أليكس
باسوس إيمرسون – جورج هنريكي دي سوزا




 القنواة
===================

Channel 4 koora online tv

Channel 5 koora online tv

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رياضة

رياضة

breadcrumb

feed6

feed

feed 2

آخر المواضيع